السلطات البحرينية تطلق سراح الطبيب الجراح العكري بعد 5 سنوات من سجنه ظلما

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, المعارضة البحرانية, اهم الاخبار, بحرين لاتعليقات

بعد خمس سنوات من السجن في القضية التي اشتهرت بقضية “الكادر الطبي”.افزجت السلطات البحرينية، الجمعة 10 مارس/آذار، عن الطبيب الحراح علي العكري الذي امضى 5 سنوات من حكم ظالم اصدرته محكمة بحرينية في دلالة دامغة على رضوخ المحاكم البحرينية لارادة السلطات الحاكمة في البلاد.

واعتقل العكري، وهو جراح عظام بارز كان يعمل بمستشفى السلمانية في المنامة، في مارس/آذار من العام 2011 على خلفية علاجه بعض جرحى الحراك الشعبي المعارض الذي شهدته البلاد في فبراير/شباط 2011.
وأصدرت محكمة عسكرية حكما بسجنه لمدة 15 عا­­ما، ثم خفضت مدة السجن إلى 5 سنوات في محكمة الاست­ئناف.
وكان العكري من بين العاملين الـ20 في مجال الطب الذين اعتقلوا في أعقاب تظاهرات فبراير/شباط 2011 في البحرين، وحكم عليهم بالسجن لفترات تراوحت من خمسة أعوام و 15 عاما، بتهم مفبركة من بينها الادعاء باحتلال مستشفى وسرقة معدات طبية والتحريض على إسقاط الدولة .
وكانت منظمات حقوقية عالمية قد ادانت قرار المحكمة البجزينية ودعت السلطات الحاكمة في البلاد الى اطلاق سراح الدكتور العكري ووصفت تلك السلطات بالديكتاتورية والتسلط وتجاهل حقوق الاطباء في معالجة الجرحى الذين سقطوا بزصاص قوات الامن ورصاص قوات درع الجزيزة التي قمعت الاعتصامات الشعبية السلمية للمعارضة في دوار اللؤلؤة في مارس عام 2011 .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .