السعودية تعترف بمقتل 12 عسكريا من جنودها عند الحدود مع اليمن

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

قتل 12 عسكريا سعوديا عند الحدود الجنوبية مع اليمن خلال 10 أيام، بحسب سلسلة أخبار نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في المملكة تضمنت صورا من التشييع والدفن وتصريحات من الأقرباء.
وقتل العسكريون في مواجهات مع المقاتلين الحوثيين أو في عمليات قصف مصدرها اليمن المجاور منذ الخامس من شباط/فبراير، ودفن خمسة منهم في بلداتهم الاثنين.
يذكر أن العدوان السعودي بدأ في آذار/مارس 2015 ضرباته ضد المقاتلين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
ويشن الحوثيون من جانبهم هجمات تستهدف مراكز حدودية سعودية عبر إطلاق صواريخ أو الدخول في مواجهات مباشرة مع الجنود السعوديين المتمركزين فيها.
وحسب بيانات الجيش السعودي التي تصدرها قيادة العدوان على اليمن فقد تم قتل 127 عسكريا سعوديا على الأقل في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، ولكن كثيرا من المراقبين يشككون بهذه الاحصائية ويتوقعون ان رقم 127 قتيلا يمثل نسبة 10 بالمائة من العدد الحقيقي لقتلى الجنود السعوديين في معارك مع الحوثيين والجيش اليمني .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .