السعودية تشتري 300 طائرة من دون طيار من نوع “فينغ لونغ 2” ذات قدرات هجومية

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, السعودية, الشرق الأوسط, الصين, اهم الاخبار لاتعليقات

تحدث موقع روترنت الإسرائيلي عن أكبر صفقة بيع طائرات من دون طيار من نوع بين السعودية والصين، وكشف الموقع أن وكالة شينخوا الصينية تحدثت عن هذه الصفقة في شهر شباط/ فبراير الماضي وكشف عنها أخيراً.

وأشار الموقع الإسرائيلي بحسب التقارير التي حصل عليها من مصادر مختلفة إلى أن الحديث يجري عن 300 طائرة من دون طيار من نوع “فينغ لونغ 2” التي كشف عنها أخيراً.
موقع روترنت رأى أن هذه الصفقة “استثنائية” في نطاقها، حتى في مجال الصفقة الأمنية الضخمة التي نفذتها السعودية، مشيراً إلى أنها قد تدل على رغبة السعودية في أن “تكون مستعدة من ناحية عملانية لمواجهة في المنطقة”، مع التشديد على إيران وحلفائها.
وأوضح الموقع أن هذه الطائرات هي بعيدة المدى وذات قدرات هجومية، كما أن لديها القدرة على حمل “حمولة هادفة” تزن إلى حدود الـ 400 كلغ، وتصل إلى ارتفاع أقصى لـ 9000 متر، وتستطيع البقاء في الجو نحو 32 ساعة متواصلة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .