الرئيس ترامب يسارع بتهنئة الامير محمد بن سلمان باستلام منصب ولاية العهد والاطاحة بمحمد بن نايف

اتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالأمير السعودي محمد بن سلمان وهنأه بولايته للعهد ٫ فيما كان راديو اوستن قد كشف بان الملك سلمان كان قد فاتح الرئيس ترامب اثناء زيارته للرياض بقراره عزل ولي العهد محمد بن نايف وتعيين ولده محمد وليا للعهد ٫ وحصل منه علي موافقة ومباركة على القرار .

وحسب تقرير راديو اوستن ٫ فان ترامب هو الذي ابلغ مجلس الامن القومي الامريكي لدى عودته لواشنطن بقرار الملك سلمان بعزل الامير نايف ٫ وتم ابلاغ مدير جهاز المخابرات المركزية الامريكية علما بموافقة الرئيس ترامب على قرار الملك سلمان رغم ان اعضاء في مجلس الامن القومي ابدوا تخوفهم من تصدع البيت الداخلي لاسرة ال سعود وخشيتهم من نشوب نزاعات.
واتفق الرئيس الأمريكي وولي محمد بن سلمان على أهمية وقف دعم الإرهاب وتمويله، بالإضافة إلى البحث عن حل للنزاع مع قطر، كما اتفقا على العمل لعقد سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأكد دونالد ترامب في الإتصال الهاتفي تطلعه لترسيخ علاقات الشراكة الأمريكية السعودية.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد اصدر أمرا ملكيا بتعيين ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه كذلك نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع، وبما كلف به سابقا من مهام أخرى.
كما أصدر الملك سلمان أمرا ملكيا بإعفاء الأمير محمد بن نايف، من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.