الرئيس اليمني السابق صالح يقترح على السعوديين : اوقفوا غارات طائراتكم مقابل وقف اطلاق الحوثيين الصواريخ عليكم

اعلن الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، إنه سيعمل على دفع الحوثيين إلى وقف إطلاق الصواريخ نحو السعودية، مقابل إنهاء الأخيرة، والتحالف الذي تقوده، حصارها وغاراتها على البلاد.

وأضاف “صالح”، في كلمة له بالعاصمة صنعاء، أن ذلك يأتي في إطار “خريطة طريق للحل”، تنتهي بالجلوس إلى طاولة مفاوضات.
وتابع أن “لغة مشتركة” تجمع الأطراف في بلاده و”الأشقاء” في السعودية. مطالبًا بقية الدول العربية بالانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في العدوان على اليمن .
كما نفى أي وجود لإيران في اليمن، وذلك في معرض التعليق على اتهام طهران بتزويد الحوثيين بالصاروخ الذي أطلقوه باتجاه الرياض، مطلع الشهر الجاري.

صاروخ ارض – بحر  من طراز  ” المندب  ١ “واحد من اهم الصواريخ التي بها تمكن للحوثيين من استهداف السفن العسكرية السعودية والاماراتية في باب المندب

وأشار الى أن طهران رفضت دعوته الدخول في تحالف استراتيجي “دفاعًا عن النفس”، أمام “العدوان”، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي.
وقدم صالح الشكر لسلطنة عمان، ووصفها بـ “الحضن الدافئ لليمن، التي تستقبل جرحانا وتسمح بخروج المواد العلاجية والغذائية”.
وكانت السعودية بمشاركة الامارات والبحرين ودول عربية اخرى قد شنت العدوان على اليمن باسم عاصفة الحزم ومتذرعة باسم التحالف العربي في شن هذه الحرب منذ مارس/آذار 2015 وفشلت في تحقيق اهداف العدوان رغم استخدام احدث القاذفات والمقاتلات المتطورة والمزودة باحدث الصوريخ والقنابل ٫ بل امست مدنها وحتي العاصمة الرياض عرضة لصواريخ الحوثيين الباليستية والتي اكدت انها تمتلك تقنية عالية خاصة بعد اصابتها لمطار الملك خالد بن عبد العرير بالرياض بدقة متناهية .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.