الرئيس اليمني السابق صالح : الامم المتحدة شريك في ” جرائم الحرب ” في العدوان السعودي على اليمن

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

اتهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح السبت 18 فبراير/شباط الأمم المتحدة بالمشاركة في ما أسماها “جرائم الحرب” التي يرتكبها التحالف العربي على اليمن، بحسب تعبيره.

وقال صالح، في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “العدوان يظل عدوانا صارخا لا يحتاج إلى تبيين، فهو يمارس على مرأى ومسمع من كل دول العالم وفي المقدمة الأمم المتحدة، التي أضحت بصمتها ومباركتها لكل ممارساته التي تتنافى مع ميثاقها وكل القوانين الإنسانية الدولية”.
وتابع صالح قوله: “ليس أدل على ذلك من مجزرة القاعة الكبرى، التي راح ضحيتها أكثر من 140 مواطنا وأكثر من 600 جريح، وغيرها من المجازر التي يندى لها الجبين”.
وأضاف صالح: “المنظمة الدولية شريك في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف العربي على شعبنا وبلادنا”… “ما يجب أن يكون واضحا، هو أن هناك من باعوا أنفسهم وناصبوا وطنهم العداء، وهم الذراع التي تستخدمها دول العدوان في تنفيذ غاراتها الجوية والبحرية، وفي قتل الأطفال والنساء والشباب والشيوخ”… “يخوضون حربا شطرية واضحة المعالم ومكتملة الأركان، بهدف تحقيق الانفصال وتمزيق الوطن وشرذمته”…”شعبنا يعرفهم اسما اسما، ويدرك أن أولئك لن يكون لهم مكان بعد أن يحقق الانفصاليون هدفهم بإقامة دولتهم، والتي سبق وأن أفشلناها في عام 94”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .