الرئىس الايراني يصف العدوان الامريكي على سوريا بانه اعتداء وقح ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لحادثة الكيماوي

شبكة نهرين نت الاخبارية . ادارة ترامب, الشرق الأوسط, العدوان الامريكي علي سوريا, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران, سوريا لاتعليقات

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني العدوان الامريكي على سوريا ٫ بانه بإعتداء وقح، وظالم، ومنافي لجميع المبادئ الدولية مطالببا بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق لكشف حقيقة الهجوم بالكيماوي في شيخون بادلب .

وتساءل الرئيس روحاني “بأي مسوغ تم الأعتداء على بلد مستقل؟” لافتاً إلى من يحكم أمريكا اليوم كان قد إدعى أنه يريد محاربة الإرهاب والإرهابيين، في الوقت الذي أسعدت فعلته الأخيرة جميع الإرهابيين في سوريا.

مساعدة الارهابيين

وأضاف روحاني مخطاباً الأميركيين: لو كنتم جادين وصادقين في محاربتكم للإرهاب، فلماذا قمتم بمساعدة الإرهابيين في أول إجراء قمتم به، ولماذا هجمتم على سوريا، وأطلقتم صواريخكم عليها من البحر الأبيض المتوسط.
وتابع الرئيس روحاني: من سمح وشرّع لكم القيام بعمل كهذا، انتم لم تطلبوا الإذن من الأمم المتحدة، التي لا نؤيد كل قراراتها، ولا حتى من مجلس شيوخكم الذي لا نؤيد اجراءاتها ايضا، فقتم بإعتداء وقح، وظالم، ومنافي لجميع المبادئ الدولية على الأرض السورية.\
وأضاف الرئيس روحاني ان المسؤولين في الأمم المتحدة يقولون أن الأسلحة الكيماوية تم إخراجها بالكامل قبل عام من الأراضي السورية، إذاً فهذه الإدعاءات بوجود الأسلحة الكيماوية من أين جاءت؟ لا بد من تبيين هذا الأمر.
وذكر الرئيس الإيراني أن مسألة إستعمال الأسلحة الكيماوية لم تكن قد تبينَّت بعد، ليقوم الأمريكيون الذين يعتبرون أنفسهم الشرطي والزعيم والقضاة في هذا العالم بالإغارة فجراً على إحدى القواعد الجوية في سوريا والتسبب بإستشهاد عدد من الأبرياء.

تشكيل لجنة
تقصي حقائٍق

ودعا الرئيس روحاني في كلمة القاها اليوم السبت في ملتقى ” الاقتصاد المقاوم والتنمية الريفية ” في طهران الى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشان حادثة الهجوم بالكيماوي في شيخون مضيفا : يجب ان لايستفاد في هذه اللجنة من اشخاص مغرضين او ان تكون رئاستها بيد اميركا، بل يجب ان تدرس القضية من قبل دول محايدة لكي تحدد مصدر السلاح الكيمياوي او وجود سلاح كيمياوي من عدمه في هذا الحادث.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .