الخارجية الايرانية : ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتاد على التصريحات الصبيانية الشخيفة ولايوجد في العالم من يعطي وزنا وقيمة لها

دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ولي العهد السعودي المغامر الى التفكير بالمصير المحتوم للديكتاتوريين المعروفين في المنطقة ٬ ردا على تصريحاته لصحيفة نيويورك تايمز التي وصف فيها قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بهتلر المنطقة متجاهلا ما قام به شخصيا بن سلمان في شن العدوان على اليمن واطلاق التهديدات ودق طبول الحرب ضد ايران وحزب الله .

وقال بهرام قاسمي في تصريحاته : ان السلوكيات والتصريحات غير الناضجة والصبيانية والسخيفة لولي العهد السعودي أدت الى ان لايقيم أي شخص في العالم وعلى المستوى الدولي وزناً لهكذا تصريحات”.
وأضاف، ان اخطاء ولي العهد السعودي المغامر والتي كان آخرها فضيحة التدخل في الشؤون الداخلية للبنان قد سببت متاعب لحلفاء السعودية التقليديين ايضاً.
وتابع، نوصيه ولاسيما أنه قد فكر بتقليد نهج وسلوك الديكتاتوريين المعروفين في المنطقة، بالتفكير قليلاً بمصير أولئك المحتوم خلال السنوات الاخيرة.
يذكر ان التقارير الغربية وصفت التصعيد السعودي ضد ايران سواء بتصريحات ولي العهد محمد بن سلمان او بتصريحات وزير الخارجية السعودي محمد بن سلمان ٫ بانها نتيجة طبيعية للتقارب الاسرائيلي السعود يوالتنسيق الامني والسياسي المتصاعد بين الرياض وتل ابيب ضد ايران وحزب الله .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.