الحوثيون يسقطون مقاتلة اردنية من طراز اف 16 في “نجران” مشاركة في العدوان على اليمن

شبكة نهرين نت الاخبارية . الاردن, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن لاتعليقات

اقر النظام الاردني على لسان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية سقوط احدى طائرات سلاح الجو الملكي داخل الأراضي السعودية وتجنب ذكر اسباب سقوطها فيما رجحت مصادر يمنية سقوطها على يد الحوثيين .

وقال شهود عيان سعوديون من سكان مدينة نجران السعودية في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ، انه شاهدوا سقوط طائرة حربية ولكن القوات السعودية منعت المواطنين من التوجه الى مكان سقوطها وسارعت المروحيات لانتشال الطيار.
يذكر ان الحوثيين من اللجان الشعبية تمكنوا من اختراق الحدود السعودية في العمق السعودي في مناطق مختلفة ومنها نجران ويتوقع انهم هم من اسقطوا بصورايخ ضد الطائرات من النوع الذي يحمل على الكتف.
واكتفى المصدر العسكري الاردني باعلان نجاة قائد الطائرة الملازم أول طيار مقاتل عدنان نعيم عبد العزيز نباص بعد أن تمكن من القفز بالمظلة، موضحا أن المقاتلة من طراز F-16 وأنها من الطائرات المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في عدوانها على اليمن.
وحسب الوكالة فإن الطيار لم يصب بأي أذى وسينقل مساء الجمعة إلى الأردن بالتنسيق مع سلاح الجو السعودي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن ما يسمى بقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم الجمعة: “تعرض طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع (أف 16) لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية وذلك في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة من بعد ظهر هذا اليوم (10.45 تغ)”.
وغالبا من تغطي القيادة السعودية خسائرها في سقوط المقاتلات الحربية بحدوث خلل فني ، للتغطية على نجاحات الحوثيين في اسقاط تلك المقاتلات.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .