الحوثيون يسقطون مقاتلة اردنية من طراز اف 16 في “نجران” مشاركة في العدوان على اليمن

اقر النظام الاردني على لسان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية سقوط احدى طائرات سلاح الجو الملكي داخل الأراضي السعودية وتجنب ذكر اسباب سقوطها فيما رجحت مصادر يمنية سقوطها على يد الحوثيين .

وقال شهود عيان سعوديون من سكان مدينة نجران السعودية في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ، انه شاهدوا سقوط طائرة حربية ولكن القوات السعودية منعت المواطنين من التوجه الى مكان سقوطها وسارعت المروحيات لانتشال الطيار.
يذكر ان الحوثيين من اللجان الشعبية تمكنوا من اختراق الحدود السعودية في العمق السعودي في مناطق مختلفة ومنها نجران ويتوقع انهم هم من اسقطوا بصورايخ ضد الطائرات من النوع الذي يحمل على الكتف.
واكتفى المصدر العسكري الاردني باعلان نجاة قائد الطائرة الملازم أول طيار مقاتل عدنان نعيم عبد العزيز نباص بعد أن تمكن من القفز بالمظلة، موضحا أن المقاتلة من طراز F-16 وأنها من الطائرات المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في عدوانها على اليمن.
وحسب الوكالة فإن الطيار لم يصب بأي أذى وسينقل مساء الجمعة إلى الأردن بالتنسيق مع سلاح الجو السعودي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن ما يسمى بقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم الجمعة: “تعرض طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع (أف 16) لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية وذلك في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة من بعد ظهر هذا اليوم (10.45 تغ)”.
وغالبا من تغطي القيادة السعودية خسائرها في سقوط المقاتلات الحربية بحدوث خلل فني ، للتغطية على نجاحات الحوثيين في اسقاط تلك المقاتلات.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.