الحكومة الصومالية تندد بجريمة قتل 42 لاجئا صوماليا في قصف ” اباتاشي سعودية ” لسفينة تقلهم امام الساحل اليمني

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, الصومال, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

نددت الحكومة صومالية السبت 18 مارس/آذار بقصف شنته طائرة هليكوبتر على سفينة تحمل لاجئين صوماليين قبالة ساحل اليمن، وطالبت التحالف العربي بقيادة السعودية بإجراء تحقيق في الحادثة.

وكانت طائرة “أباتشي” تابعة للعدوان السعودي نفذت قصفا في منطقة يسيطر عليها الحوثيون قبالة ساحل اليمن، أسفر عن مقتل أكثر 42 لاجئا صوماليا كانوا على متن سفينة في طريقهم من اليمن إلى السودان.

يمن قتلى لاجئون صوماليون ٢
وقالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين: “قتل 40 لاجئا صوماليا على الأقل بقصف سفينة نفذته طائرة هليكوبتر فى وقت متأخر من الخميس الماضي”، ولم يتضح على الفور الجهة التي نفذت القصف”. وجاء هذا البيان مبهما في تحديد هوية ” الاباتشي ” في وقت لاتنشط في المنطقة الا الاباتش التابعة للسفن الحربية الامريكية او التابعة لسلاح الجو السعودي.
وقال مكتب رئيس الوزراء الصومالي حسن على خيري في بيان: “يندد رئيس الوزراء بالقتل الجائر للصوماليين، الذين كانوا يبحرون من شواطئ اليمن.. الضحايا أبرياء وعزل ومعظمهم من النساء والأطفال”.
وأضاف البيان: “أمر رئيس الوزراء بإجراء تحقيق في الواقعة، لمعرفة ملابساتها والجهة التي تقف وراءها”.

يمن قتلى لاجئون صوماليون ٤
وقال وزير الخارجية الصومالي عبد السلام هدليه عمر، في بيان آخر: “ندعو شركاءنا في التحالف العربي بقيادة السعودية للتحقيق في الحادثة”.
وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر لولاندا جاجومنت : “لا نعلم من نفذها لكن ناجين قالوا إنهم تعرضوا لهجوم من سفينة أخرى الساعة التاسعة مساء، وإن طاقم السفينة استخدم الأضواء وهتف لتوضيح أنها سفينة مدنية”.
“وعلى الرغم من ذلك لم يكن هناك أي تأثير وانضمت طائرة هليكوبتر للهجوم.”
وتُعد المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين هدفا للضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .