الجيش السوري يعلن اساقط مقاتلة اسرائيلية واصابة اخرى في تصد لغارات نفذتها ٤ مقاتلات على منطقة البريج

اعلن الجيش السوري الجمعة 17 مارس/آذار ٫ إسقاط مقاتلة تابعة لسلاح الجو للكيان الاسرائيلي ٫ وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج.

وقال الجيش السوري في بيانه، “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.
وزعمت قيادة جيش العدو الاسرائيلي ٫ في بيان لها ، أن الطائرات الإسرائيلية لم تصب بأي صاروخ من المضادات السورية.
وكان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق من اليوم أكد أنه أسقط صاروخا من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت فجر الجمعة ضد مقاتلاته عندما اخترقت المجال الجوي السوري، وجاء في بيان العدو الاسرائيلي “استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها”.

صواريخ “أس أيه 5″ الروسية

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش السوري استخدم فجر اليوم الجمعة للمرة الأولى صواريخ “أس أيه 5″ الروسية الصنع المضادة للطائرات، في التصدي لغارات اسرائيلية على مواقع سورية.
(SA-5) هو منظومة دفاع جوية روسية بعيدة المدى ٫ وتتصدى هذه المنظومة للأهداف المتوسطة إلى عالية الارتفاع وصممت بالأساس للدفاع عن مساحات واسعة من الأرض ضد المقنبلات المهاجمة والطائرات الإستراتيجية .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.