البنتاغون يقرر ايقاف برنامج تدريب ” المعارضة المعتدلة ” بعد تسربهم وتسليم اسلحتهم لجبهة النصرة الوهابية

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, سوريا لاتعليقات

تحدثت تقارير اعلامية في واشنطن عن اقدام البنتاغون – وزارة الدفاع – الامريكية على ايقاف تجنيد عناصر جديدة من المعارضة السورية في برنامج التدريب الذي أسسه سابقا لمواجهة ما اسماه مواجهة خطر تنظيم داعش بعدما ضم مقاتلين سوريين معارضين لنظام الرئيس الاسد تحت اسم ” الوحدة 30 ” .

وجاء هذا التقرير بعدما كشفت مصادر استخبارية غربية عن قيام عناصر من هذه الوحدة التي تم تدريبها من قبل ضباط المخابرات المركزية الامريكية ، بتسليم جميع اسلحتها الى جبهة النصرة الوهابية وتسربهم وبعضهم انضم في عداد كادر من يقدم الخدمات لجبهة النصرة الوهابية بعد ” استتابتهم ” ، واعترف البنتاغون الامريكي بهذه الواقعة ، وبموجب قرار البنتاغون بايقاف برنامج تدريب هؤلاء السوريين الذين تم تجنيدهم في صفوف ” الوحدة 30 ” لن يتم استقبال أي شخص جديد في برنامج التدريب حتى تتخذ إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرارا بشأن توجهه.
وحسب التقارير الاعلامية الامريكية التي اوردتها محطات سي بي اس وان بي سي والسي ان ، فان هناك عدة خيارات موضوعة على الطاولة بشأن هذا البرنامج، ومنها تركيز تدريب المقاتلين السوريين على تقديم الدعم في الهجمات الجوية ضد تنظيم داعش وتنسيق الاتصالات ، بخلاف ما كان مخططا لهم لتحويلهم الى قوة قتالية على الارض.

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .