البنتاغون يامر باخلاء عائلات العسكريين من جنوب تركيا بسبب تازم الاوضاع الامنية فيها بين الجيش والتمردين

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اوروبا, تركيا لاتعليقات

أمرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون،” الثلاثاء، عائلات العسكريين الأمريكيين المتواجدين بجنوب تركيا المغادرة وذلك لأسباب أمنية بعد تدهور الوضع واندلاع مواجهات بين الجيش والمتردين البككه pkk .

جاء ذلك في بيان للبنتاغون اوضح فيه انه ، سيتم إخلاء عوائل العسكريين من ” قاعدة أنجرليك” إلى جانب مناطق اخرى مثل ” إزمير” و” موغلا ” في الوقت الذي لفت فيه البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع السلطات التركية ووزارة الخارجية الأمريكية ووزير الدفاع الأمريكي.
ولم يذكر بيان الدفاع الأمريكية تفاصيلا إضافية حول الأسباب الأمنية التي دفعت لاتخاذ مثل هذا القرار، إلا أن السلطات في تركيا تقوم بحملات ومداهمات أمنية في عدد من المناطق جنوب وجنوب شرق البلاد لملاحقة عناصر حزب الـ”PKK” الكردي الذي تعتبره منظمة إرهابية وتحمله مسؤولية عدد من الهجمات التي شهدتها البلاد.
ووصف عسكريون امريكيون الوضع ف تلك المناطق بانها قنبلة موقوته يمكن ان تتحول الى حرب مدمرة.

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .