البحرين: اعتقال خطيب جامع الخيف الشيخ عيسى المؤمن لتنفيذ حكم بسجنه بسبب خطبة جمعة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, بحرين لاتعليقات

اعتقلت السلطات الأمنية البحرينية اليوم الأربعاء خطيب جامع الخيف بالدير، وعالم الدين الشيخ عيسى المؤمن، وذلك بعد استدعائه، لتنفيذ حكم بسجنه 3 أشهر بسبب خطبة جمعة.

وفي دلالة على خضوع القضاء لارادة الحاكم وتحوله الى اداة لقمع المعارضة والناشطين الحقوقيين ورجال الدين الرافضين لقمع السلطات للشعب والرافضين لاخضاع المؤسسة الدينية لسطوة الحاكم ٫ كانت محكمة الاستئناف أيدت (الأحد 12 مارس/آذار 2017) حكماً بحبس المؤمن 3 أشهر بتهمة “التحريض على كراهية النظام”، على خلفية خطبة جمعة ألقاها في جامع الخيف (2 أغسطس/آب 2016).

ويواجه الشيخ المؤمن حكماً آخر بالسجن 3 أشهر في خطبة جمعة أخرى، لكن الاستئناف لم تحكم فيها بعد.

واعتقلت السلطات الأمنية الشيخ المؤمن في 6 أغسطس/آب الماضي، وأحالته محبوساً للمحاكمة، لكن المحكمة قررت (28 سبتمبر/أيلول 2016) الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 500 دينار، مع استمرار محاكمته.

وتشن السلطات البحرينية حملة قاسية ضد علماء الدين الشيعة، منذ إسقاط الجنسية عن الزعيم الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم في 20 يونيو/ حزيران 2016، وهو ما جوبه بانتقاد منظمات حقوقية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .