الامارات تعترف بمقتل اثنين من جنودها في العدوان السعودي على اليمن

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, دولة الامارات لاتعليقات

اقرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الجمعة 17 فبراير/شباط بمصرع اثنين من عسكرييها المشاركين في العدوان السعودي على اليمن باسم ” عمليات اعادة الامل ” والتي بدات في مارس عام 2015 سقط فيها الاف المدنيين وفشلت السعودية في تحقيق اهدافها.

وقالت القيادة العامة للجيش الاماراتي في بيان لها إن أحد جنودها توفي جراء سكته قلبية فيما قتل جندي آخر من المشاركين بعملية “إعادة الأمل” في اليمن.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت، يوم 4 شباط/فبراير، عن مقتل أحد جنودها المشاركين بالعملية العسكرية في اليمن.
والجدير بالذكر، أن اليمن يشهد منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين مرتزقة الرئيس ع الهارب والمستقيل عبد ربه منصور هادي، التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015 بعملية عسكرية تحت اسم “عاصفة الحزم” لدعمها، وبين جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وقد أسفر العدوان السعودي حتى الآن، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، بحسب معطيات الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .