الاصلاحيون يفوزون باغلبية المقاعد في طهران بعد فرز 90 بالمائة في مجلس الشورى

فيما فاز الرئيس روحاني واية الله رفسنجاني رئيس تشخيص مصلحة النظام باغلبية صوات الناخبين في طهران في انتخابات مجلس خبراء القيادة ، اعلنت لجنة الانتخابات في ايران في بيانها المرقم 58 ، بان نتائج انتخابات مجلس خبراء القيادة في دائرة طهران الانتخابية ليست نهائية وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية تباعا، وافادت ان القائمة المعلنة المتعلقة بانتخابات مجلس خبراء القيادة لمحافظة طهران تمثل نتائج الصناديق التي تم فرز اصواتها لحد الان وان النتائج النهائية لفرز الاصوات في هذا الدائرة ستعلن تباعا.

وقال رئیس لجنة الانتخابات لمدینة طهران علی اصغر ناصر بخت بان نتیجة انتخابات الدورة الخامسة لمجلس خبراء القیادة للدائرة الانتخابیة طهران مازالت غیر نهائیة نظرا لعدم الانتهاء من فرز الاصوات، واضاف،” ان فرز الاصوات لنحو الف صندوق لم ینجز بعد وهی غالبا متعلقة بشمال طهران”
واکد،ان القائمة المعلنة فی وسائل الاعلام لیست نهائیة وان عملیة فرز الاصوات لانتخابات مجلس خبراء القیادة لطهران مازالت مستمرة.
یذکر انه تم لحد الان فرز اصوات 4 الاف و 641 صندوق اقتراع من اجمالی عدد صنادیق دائرة طهران الانتخابیة البالغة 6 الاف و 138 صندوقا.
مما تجدر الاشارة الیه، ان لطهران 16 مقعدا فی مجلس خبراء القیادة.
وحسب اخر التقديرات لعمليات الفرز ، فقد تمكن الإصلاحيون من الفوز بمقاعد طهران الـ30 بعد فرز 90 % من الأصوات، وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدما واضحا للإصلاحيين على حساب المحافظين.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيراني، حسين علي أميري، قد صرح للتلفزيون الإيراني، السبت 27 فبراير/شباط، قائلا إن رئيس مجلس الشورى الأعلى للإصلاحيين، محمد رضا عارف، حصل على 587 ألفا و133 صوتا من إجمالي أصوات الناخبين في طهران، البالغة مليونا و293 ألفا و817 صوتا، ليحل في المركز الأول.
وحصل حلفاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الإصلاحيون، على 30 مقعدا هي جميع المقاعد المخصصة للعاصمة طهران في البرلمان الإيراني.
وجاء المتحدث باسم تحالف المحافظين، غلام علي حداد عادل، المعروف بقربه من المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، سادسا في دائرة طهران الانتخابية، التي تضم 30 مرشحا.
كما فاز 8 مرشحات من التيار الإصلاحي في انتخابات دائرة طهران، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية للدائرة، الاثنين 29 فبراير/شباط.

نتائج انتخابات
مجلس خبراء القيادة
على صعيد متصل ، فاز رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني والرئيس حسن روحاني بأعلى الأصوات في انتخابات مجلس الخبراء لمدينة طهران التي أجريت الجمعة 26 شباط/فبراير، وفق النتائج الرسمية غيرالمكتملة.
وبعد فرز نحو مليون و506 ألف صوت (28 %) من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات بالعاصمة طهران، احتل رفسنجاني وروحاني المركزين الأول والثاني.
هذا وأعلنت لجنة الانتخابات في البلاد بأن نتائج انتخابات مجلس خبراء القيادة في دائرة طهران الانتخابية ليست نهائية وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية تباعا.
وافادت اللجنة في بيانها المرقم 58 أن القائمة المعلنة المتعلقة بانتخابات مجلس خبراء القيادة لمحافظة طهران تمثل نتائج الصناديق التي تم فرز أصواتها لحد الآن وأن النتائج النهائية لفرز الأصوات في هذا الدائرة ستعلن تباعا.
كما قال رئيس لجنة الانتخابات لمدينة طهران علي أصغر ناصر بخت بأن نتيجة انتخابات الدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة لدائرة طهران الانتخابية مازالت غير نهائية نظراً لعدم الانتهاء من فرز الأصوات.
وقال ناصر بخت لوكالة “إرنا” إن فرز الأصوات لنحو ألف صندوق لم ينجز بعد وهي غالباً متعلقة بشمال طهران.
وأضاف أن القائمة المعلنة في وسائل الإعلام ليست نهائية وأن عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس خبراء القيادة لطهران مازالت مستمرة.
يذكر أنه تم لغاية الآن فرز أصوات4641 صندوق اقتراع من إجمالي عدد صناديق دائرة طهران الانتخابية البالغة 6138 صندوقا.
يذكر أن لطهران 16 مقعداً في مجلس خبراء القيادة.
وفیما یلي أسماء الشخصیات التي حصلت علی مقاعد طهران لمجلس خبراء القیادة وهي 16 مقعداً لحد هذه الساعة:
1- أکبر هاشمي بهرماني (رفسنجاني)
2 – حسن روحاني
3- محمدآقا إمامي کاشاني
4- محسن قمي
5- محمدعلي موحدي كرماني
6- قربان علي دري نجف آبادي
7 – سيدأبوالفضل ميرمحمدي
8- محمد محمدي نيک(ري شهري)
9- إبراهيم حاج أميني نجف آبادي
10- سيد محمود علوي
11- أحمد جنتي
12- نصرالله شاه آبادي
13- محمدعلي تسخيري
14- محسن إسماعيلي
15 – محمد يزدي
16 – محمدحسن زالي

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.