سفارة لفلسطين في الفاتيكان لاول مرة بحضور البابا ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

اعلن الفاتيكان انه سيتم ولاول مرة، افتتاح مبنى للسفارى الفلسطينية برعاية بابا الفاتيكان فرنسيس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدا الجمعة 13 يناير/كانون الثاني ، يذكر ان اول سفارة لفلسطين افتتحت في العالم كانت في طهران عام 1978 بعد انتصار الثورة الاسلامية وسقوط نظام الشاه حيث امر الامام الخميني بمنح مبنى السفارة الاسرائيلية الى منظمة التحرير الفلسطينية لتكون سفارة لفلسطين بعد قطع العلاقات مع تل ايب وهروب كوادر سفارتها قبيل سقوط نظام الشاه حتى لايقعوا اسرى بيد الثورة الاسلامية.

ويبدأ الرئيس الفلسطيني، اليوم الخميس، جولة تشمل إيطاليا والفاتيكان وفرنسا. ويستهل جولته بالعاصمة الإيطالية حيث يلتقي، يوم الجمعة، رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني.
وأشار وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي لوكالة “أكي” الإيطالية للأنباء إلى أن الرئيس عباس سيثير مع البابا مسألة مخاطر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
وقال إنه: “ستتم إثارة هذه القضية أمام بابا الفاتيكان، ونأمل أن يكون له موقف حيال هذا الموضوع وتصريح يساهم في إرسال رسالة قوية إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”.
وسيصل، الرئيس عباس، يوم الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس التي تستضيف في ذات اليوم المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط، ولكن دون مشاركة ممثلين لفلسطين وإسرائيل ومن المقرر ان يلتقي بالرئيس هولاند يوم الخميس.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.