استشهاد 9 طلاب وجرح 15 اخرين في 3 غارات لمقاتلات العدوان السعودي على طلبة مدارس في نهم

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

في مسلسل جرائم العدوان السعودي على اليمن استهدفت مقاتلات سعودية طلاب وطالبات مدرسة ما ادى الى استشهاد وجرح عدد منهم وسط صمت دولي على جرائم العدوان السعودي الذي يستهدف المدنيين بشكل متعمد .

واعلنت وسائل اعلام يمنية ان مقاتلات العدوان السعودي ارتكبت جريمة اخرى حق القطاع التربوي اليمني، حيث تم إستهداف مدرسة الفلاح بمنطقة مزة بني زتر بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء يوم امس الثلاثاء.
ووفق وكالة سبا اليمنية ، فأن طيران العدوان السعودي شن ثلاث غارات جوية أثناء عودة الطلاب من مدارسهم، ما أدى إلى إستشهاد 9 منهم وجرح 15 آخرين، وإستشهاد معلم في حصيلة غير نهائية.
ولاقت جريمة إدانات محلية واسعة، حيث أدان بيان صادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى المجزرة المروعة التي إرتكبها العدوان بطائرة F16 متوعدًا برد الصاع صاعين في كل جبهات القتال البعيدة عن المدنيين.
وفي السياق نفسه، واصل طيران العدوان السعودي غاراته، حيث إرتكب مجزرة في سوق شعبي يقع بالجوار من إحدى المدارس في مديرية نهم مخلفاً خمسة مدنيين شهداء بينهم طالبتين صغيرتين.
وكانت تقارير منظمات مدنية مستقلة، أحصت استهداف طيران العدوان أكثر من 720 مدرسة وأكثر من 120 منشأة تعليمية جامعية، خلال 600 يوم من بداية عدوانه في 26 اذار/مارس2015م أغلبها دمر تدميرًا كليًا، كما استشهد عشرات المعلمين والطلاب.
وشن الطيران السعودي غارات طالت منزل أرملة وأولادها الأربعة في مزرعة مواطن بعزلة آل الزماح بمديرية باقم في محافظة صعدة، ما أدى إلى إستشهاد الأم وجنينها وإصابة أطفالها بجروح.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .