استشهاد 25 مدنيا في قصف نفذته مقاتلات تحالف العدوان السعودي لسوق شعبي في صعده

اكدت مصادر طبية استشهاد ما لا يقل عن 25 يمنيا في قصف نفذته مقاتلات تحالف العدوان السعودي استهدف مدنيا في سوق بمحافظة صعدة في شمال اليمن، في أحدث هجوم دموي ضحاياه من المدنيين ،

واكد مدير مكتب الصحة في صعدة اليوم الأحد (18 يونيو/ حزيران 2017)، استشهاد 25 يمنيا على الأقل إثر غارتين شنّتهما مقاتلات تحالف العدوان السعودي لسوق مشنق شعبي في ” مديرية شدا ” بمحافظة صعدة الواقعة قرب الحدود السعودية يوم أمس السبت.
وأوضح الطبيب عبد الإله العزي في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز أن “نتيجة لاستمرار القصف المدفعي على المنطقة الواقعة على الحدود لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إلى الضحايا إلا في وقت متأخر خشية تعرضها للقصف كما حدث في مرات سابقة”.
وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد قتل 22 شخصا وأصاب عشرات بجروح عندما قصف سوقا في غرب اليمن قرب بلدة خوخة المطلة على البحر الأحمر في غرب اليمن في مارس آذار الماضي.
يذكر ان منظمات حقوقية دولية ادانوا ووثقوا قيام مقاتلات تحالف العدوان السعودي باستهداف المدنيين والبني التحتية من مستشفيات ومحطات تحلية مياه ومحطات وقود ومدارس في ظل دعم امريكي وبريطاني للعدوان السعودي على اليمن.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.