ارهابيان انتحاريان من تنظيم داعش الوهابي يفجران مصلين شيعة في مسجد المؤيد في صنعاء وسقوط 32 شهيدا و100 جريح

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اليمن, اوروبا لاتعليقات

فيما استهدف مسلحون اثنين من موظفي الصليب الاحمر واردوهما قتلى في عمران ، نفذ انتحاريان ارهابيان من تنظيم داعش الوهابي هجوما على مصلين شيعة في ” مسجد المؤيد ” شمال صنعاء ما ادرى الى سقوط 32 شهيدا من المصلين واكثر من 100 جريح .

وذكر مسؤولون في وزارة الدفاع في صنعاء ” أن مهاجماً انتحارياً قام بتفجير نفسه داخل مسجد “المؤيد”، في إحدى ضواحي صنعاء ، بينما قام انتحاري آخر بتفجير نفسه وسط الحشود التي هرعت إلى موقع الانفجار الأول.
وأكدت المصادر الحوثية أن الهجوم الانتحاري المزدوج أسفر عن سقوط عشرات الجرحى، بينهم عدد من المصابين بإصابات بليغة، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.
وتبنى تنظيم ” داعش ” الوهابي، عبر عدد من الصفحات التابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجوم.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل اثنين من موظفيها، إثر إطلاق النار عليهما، أثناء سفرهما مع عدد من زملائهما في قافلة، بين صعدة وصنعاء، وقالت إن كلاهما يمنيان.
وذكر بيان ، لبعثة اللجنة الدولية في اليمن، إن “اللجنة الدولية تدين بأشد العبارات الممكنة ما يبدو أنه استهداف متعمد لموظفينا.. قلوبنا وتعاطفنا مع أسر زملائنا وأحبائهم.”
و ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن محافظ “عمران”، فيصل جمعان، وجه الأجهزة الأمنية بالمحافظة، على سرعة ضبط مرتكب جريمة قتل اثنين من موظفي الصليب الأحمر، وأدان الهجوم بقوله إن “مثل هذه الأعمال المشينة لا تمت إلى أخلاقيات الشعب اليمني.”

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .