ارتفاع عدد ضحايا القصف السعودي لسوق في الحديدة الى 22 مدنيا وانفجار سفينة سعودية

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

فيما ارتفع عدد ضحايا القصف الذي نفذته مقاتلات سعودية في الحديدة والذي استهدف سوقا في محافظات الحديدة ٫ اعلنت خلية الاعلام الحربي في اليمن ٫ ان زورقا حربيا تابعا لقوى تحالف العدوان السعودي، انفجر جراء اصطدامه بلغم بحري على الساحل الغربي للمخا بمحافظة تعز.

وذكرت خلية الاعلام الحربي ٫ ان الانفجار أدى الى دمار الزورق بالكامل وإصابة وفقدان من كانوا على متنه.
على صعيد اخر٫ أكد مصدر عسكري، مصرع العميد المرتزق “صالح سالم صالح الصبيحي” ركن استطلاع اللواء الأول التابع لقوات المرتزقة بعملية نوعية نفذها أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وأوضح المصدر، أن استهداف القيادي في قوات المرتزقة والمعروف “بأبو هاني”، جاء بعد عملية رصد دقيقة من قبل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.
ويعتبر المدعو “أبو هاني” والملقب بــ “زقلة ” أحد أبرز القيادات العسكرية التابعة لما تسمى “المقاومة الجنوبية” ومن القيادات العسكرية الجنوبية التي تم تعيينها من قبل تحالف العدوان السعودي لقيادة معركة الساحل الغربي.
ويعد القيادي الملقب بـ “زقلة” أحد القادة العسكريين المقربين من محافظ عدن عيدروس الزبيدي، وتخرجت على يده عدد من الكتائب القتالية للمرتزقة مع بداية ظهور ما تسمى “المقاومة الجنوبية”.

استهداف المدنيين
في الحديدة
على صعيد اخر اكد مصدر عسكزي يمني ٫ ارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات العدوان السعودي على سوق في محافظة الحديدة اليمنية، إلى 22 مدنيا.
وذكر المصدر ٫ أن الغارات استهدفت سوقا واقعة في مديرية الخوخة الساحلية على البحر الأحمر، مضيفا أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة عدد من الآخرين.
يذكر أن اليمن يتعرض من نحو 19 شهرا الى عدوان سعودي بمشازكة قوات اماراتية وبحرينية وقطرية واردنية ومشاركة قوات سودانية وسنغالية ٫ فيما سلحت السعودية بمئات مليارات الدولارات قوات الرئيس الهارب للرياض هادي بهدف مواجهة الجيش اليمني واللجان الشعبية انصاز الله الحوثيين .
وتنفذ مقاتلات العدوان السعودي ضربات جوية متواصلة على مواقع عسكزية ومدنية بذزيعة “إعادة الشرعية وتعني بذلك الرياض اعادة عبد ربه منصور هادي الى الحكم في صنعاء “.
وفرض العدوان السعودي، منذ بدء عملياته العسكرية حصارا، جوا وبرا وبحرا، على معظم الأراضي اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء.
وعادت المواجهة الشرسة في اليمن بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي انتهى مع فشل الجولة الثالثة من مفاوضات السلام برعاية الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية.
وأجريت الجولة الأولى في جنيف، منتصف يوليو/تموز 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر/كانون الأول 2015، والثالثة في الكويت (21 إبريل/نيسان وحتى 6 أغسطس/آب 2016)، لكن جميعها فشلت في تحقيق السلام.
وأدى العدوان السعودي على اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى اسشتهاد قرابة 10 آلاف مدني وجرح 40 ألفا آخرين.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .