ائتلاف شباب 14 فبراير يعلن استشهاد مواطن بسبب الغازات الخانقة التي تستخدمها قوات الامن بكثافة

اعلن ائتلاف شباب 14 قبراير ، احد اطراف المعارضة البحرانية والناشط ميداينيا في تسيير التظاهرات والاعتصامات ، استشهاد المواطن البحريني جواد سلمان الحاوي في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة، اثر استنشاقه للغازات السامة التي تستخدمها قوات النظام لقمع المتظاهرين السلميين.

وقال ائتلاف شباب ثورة 14 من فبراير: ان عناصر النظام البحريني اغرقوا الاحياء السكنية ومنازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع ما اسفر عن تعرض المواطن جواد الحاوي البالغ من العمر 49 عاما لاختناق شديد ادى الى استشهاده.
وكان ائتلاف شباب ثورة 14 من فبراير الذي يقود الاحتجاجات اليومية على مدى الثلاثة أعوام، قد دعا إلى تصعيد الحراك الثوري والميداني الرافض لاستمرار الاحتلال السعودي للبحرين ضمن فعاليات وأنشطة ثورية تحت شعار “مقاومة”.
ويتكرر هذا المشهد بشكل يومي وسط تجاهل المجتمع الدولي للقمع وانتهاكات حقوق الانسان في البحرين ما اسفر عن سقوط اكثر من 140 شهيداً منذ بدء الاحتجاجات.
وقد شهدت العديد من المناطق تظاهرات غاضبة تنديداً بجرائم الاحتلال السعودي والنظام البحريني، تلبية لدعوة ائتلاف 14 من فبراير، حيث رفع المحتجون الأعلام الوطنية ورددوا شعارات طالبت بإسقاط النظام والقصاص لقتلة الشهداء وإطلاق سراح المعتقلين.

هذا وشهدت بلدة العكر ومناطق اخرى من البحرين حملة مداهمات لمنازل المواطنين وحصار أمني تمثل بالحواجز الأمنية ونقاط التفتيش في مداخل البلدات وعدد من الشوارع الرئيسية حيث اضحت مناطق التظاهرات تشهد عقاب جماعي في صورة تتكرر منذ بدأ الاحتجاجات التي عقبت قمع اعتصام دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.