فوز ساحق لبوتفليقة بمنصب الرئاسة للمرة الرابعة ومنافسه بن فليس يؤكد حدوث تزوير في نتائج الانتخابات

شبكة نهرين نت الاخبارية . الجزائر, اهم الاخبار, شمال افريقيا لاتعليقات

أظهرت النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تقدم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، في حين أعلن رئيس الوزراء الأسبق علي بن فليس، المنافس الأكبر لبوتفليقة أنه “لن يقبل” نتائج التصويت.
وفي بعض المراكز بولايات عدة، حل بوتفليقة على رأس الترتيب في غالبية مكاتب الاقتراع متفوقا بنسبة كبيرة على بن فليس، الذي جاء في المركز الثاني.

وقال أمين عام جبهة التحرير في الجزائر، عمار سعداني، إن بوتفليقة فاز بـ 63 % على الأقل من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد الخميس.
يأتي ذلك في الوقت الذي قالت مصادر من حملة بن فليس، إن رئيس الوزراء الأسبق حصل على أغلب أصوات الجزائريين في الخارج، إضافة إلى تأكيد فوزه في ولايات باتنة وخنشلة وجيجل والمسيلة.
وخرج أنصار بوتفليقة مساء الأربعاء إلى الشوارع في مدن جزائرية عدة للاحتفال بفوزه بولاية رابعة، قبل إعلان أي نتائج رسمية.
ومن جهة أخرى، أعلن بن فليس إنه “لن يقبل بنتائج التصويت”، مشيرا إلى امتلاكه “معلومات مؤكدة” عن حدوث عمليات تزوير، ومتهما السلطات بـ”التآمر على الديمقراطية، وبالعمل ضد إرادة الشعب”.
وأعلنت الداخلية الجزائرية عن أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تجاوزت 50%.
في المقابل، شكك الأمين العام لحركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، في صحة نسب المشاركة، في انتخابات الرئاسة الجزائرية، التي أعلنتها وزارة الداخلية، وقال إن نسبة المشاركة “تدل على أن تضخيم الأرقام قد بدأ بالفعل”.
وأضاف أن الأرقام التي تتلقاها الحركة من ممثليها في مراكز التصويت تختلف عن تلك التي أعلنها وزير الداخلية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .