الجزائر : الاجهزة الامنية تحبط مخططا خطيرا لمهاجمة مقر رئاسة الوزراء ومؤسسات حكومية اخرى

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الجزائر, الوهابية اعداء الاسلام, اهم الاخبار لاتعليقات

اكدت مصادر امنية في الجزائر ، ان وحدة من القوات الخاصة تمكنت وبناء على معلومات استخباراتية ، من القبض على أبوعلاء سعيد مسؤول اللجنة الإعلامية فى تنظيم “جند الخلافة” الإرهابى الذى أعلن ولاءه ل”داعش” واثنين من مقربيه، وتم احباط مخططات خطيرة لمهاجمة هيئات ومؤسسات حكومية ، كما صادرت ماكان بحوزتهم من قطع من الأسلحة ومراسلات ووثائق ومواد إعلامية .

وأشارت المصادر نفسها إلى أن فرقة أمنية متخصصة فى مكافحة الإرهاب تمكنت من اعتقال القياديين الثلاثة فى جماعة “جند الخلافة” الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال عملية مداهمة لأحد المنازل فى حى الحراش الشعبى فى الجزائر العاصمة وذلك بناء على معلومات أدلى بها إرهابى تائب وشاب تم توقيفه مؤخرا ضمن خلية لتجنيد مقاتلين لصالح “داعش”.
وذكرت المصادر الامنية، أن أجهزة الأمن كشفت ـ من خلال التحقيقات مع المعتقلين ـ النقاب عن عدة مخططات كان يعتزم التنظيم الإرهابي تنفيذها خلال شهر رمضان من بينها استهداف هيئات ومراكز حكومية وأمنية وعسكرية من بينها مقر رئاسة الوزراء … مشيرة إلى أن الجهات المختصة أسرعت باتخاذ التدابير اللازمة بالرغم من وجود خطة أمنية استثنائية يتم إعدادها خصيصا لتأمين المنشآت الرسمية ومواجهة الاعتداءات الإرهابية المفترضة خلال شهر رمضان .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .